الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (( إعدام ‬3 مدانين في الكويت بالتجسس لصالح إيران ))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الما كسار
نائبة الاداره
نائبة الاداره
avatar

مشآركآتيَ : 1229
مكآأنيَ : الجزائر
عمليً : طالبه
مزآجيً : سععععععيدهـ جدا

مُساهمةموضوع: (( إعدام ‬3 مدانين في الكويت بالتجسس لصالح إيران ))   السبت مايو 28, 2011 12:34 pm


حكمت محكمة في الكويت امس على ايرانيين اثنين وكويتي بالاعدام بتهمة الانتماء لشبكة تجسس ايرانية، كما حكمت على اثنين آخرين بالسجن المؤبد في حين قدم النائب فيصل الدويسان صحيفة استجواب ضد وزير النفط وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله، من محورين يتعلق الأول منهما بالالتفاف على نتائج تقرير ديوان المحاسبة بفحص ومراجعة التجاوزات والمخالفات المالية والادارية بوزارة الاعلام، فيما يتعلق الآخر بـتقصير وزير الاعلام في ادارة مهام عمله المنوط به بينما نظم مجموعة من الشباب «اعتصاما صامتا» في ساحة الإرادة، للمطالبة برحيل رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.

وقال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس ان المحكوم عليهم بالاعدام هم «جنود في الجيش الكويتي». واضاف ان احد الشخصين اللذين حكم عليهما بالسجن المؤبد سوري وهو جندي سابق. وتابع انه تمت تبرئة رجل ايراني وامراة ايرانية هي ابنة احد الايرانيين المحكوم عليهما بالاعدام، من التهم الموجهة اليهما. وذكر ايضا ان الايرانيين الاثنين المحكومين بالاعدام شقيقان.

ولا تعتبر الاحكام الصادرة امس نهائية اذ انها تخضع للاستئناف.

وطالب محامي المتهمين بعد أن أنكروا التهم الموجهة إليهم، إحالتهم للطب الشرعي للكشف عليهم ما اذا كانوا قد تعرضوا للضرب من قبل رجال المباحث، لافتا الى ان اعترافات موكليه انتزعت منهم بطريق الترهيب.

وكان المتهمون خضعوا لمحاكمة خلف ابواب مغلقة بتهمة التجسس لصالح ايران وجمع ونقل معلومات حول الجيشين الكويتي والاميركي، الى الحرس الثوري الايراني الا ان ايران نفت ضلوعها في اي عملية تجسس ضد الكويت.

وفي اغسطس ‬2010 وجهت محكمة كويتية رسميا اليهم تهما بالتجسس لصالح ايران، الا ان المتهمين نفوا ذلك مؤكدين انهم ادلوا باعترافاتهم تحت الضغط.

وجرى تفكيك شبكة الجواسيس المفترضة في مايو ‬2010، واشارت الصحافة الكويتية حينها الى ان عناصرها يعملون لصالح الحرس الثوري الايراني.

وطالب نواب كويتيون بطرد السفير الايراني بعد المعلومات التي نشرت عن تفكيك شبكة التجسس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mdars.forumarabia.com
 
(( إعدام ‬3 مدانين في الكويت بالتجسس لصالح إيران ))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °•.¦[ܔاخبارنا الشيقه.ܔ]¦.•° :: اخَبَارَ عَالَمِنَا -
انتقل الى: